جزر الكناري تهدد الساحل الشرقي لأمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جزر الكناري تهدد الساحل الشرقي لأمريكا

مُساهمة  جمرة للارض والفضاء في السبت 18 فبراير 2012, 3:25 am





ست كوارث تهدد الولايات المتحدة ....

الكارثة الخامسة والسادسة :

مخاطر المدّين البحريّين" التسونامي " ضد السواحل الغربية والشرقية
يذكر موقع المجلة العلمية الشهيرة NATIONAL GEOGRAPHIC على الإنترنت أن التسوناميات تضرب الولايات المتحدة أكثر مما تضرب آسيا .
وذكر كاتب المقال ( STEFAN LOVGREN ) سبب ذلك لأن الولايات المتحدة تقع في شرق المحيط الهادي الذي يذخروملئ بالعديد من نطق الاندساس التي تسبب أغلب التسوناميات !!
خاصة نطاق اندساس CASCADE، والعجيب أن مجلة العلوم الأمريكية SCIENTFIC AMERICAN في عددها الصادر يونيو – يوليو 2004 ( أي قبل طوفان سومطرة بشهور ) قد ذكرت سببًا آخر يجعل نفس الساحل الغربي للولايات المتحدة عرضة للتسوناميات أكثر من غيره ألا وهو وقوع أكبر الجزر البركانية في غربه ( جزر هاواي ) ذات التاريخ الحافل بالانهيارات الصخرية الرهيبة، والتي تسبب تسوناميات ذات أمواج تتعدى الثلاثمائة مترًا، وقد رصد كاتب المقال العالم " بيتر سرفللي " مقدمة خطيرة لانهيارٍ كهذا ألا وهي ما أسماه الزلزال الصامت إذ رصد إزاحة لكتلة صخرية يزيد حجمها على 2000كم3 من السفح الجنوبي لجبل " كيلوئيا " ما أحدث إزاحة بمقدار 10سم على طول صدع جوفي، استغرقت هذه الإزاحة 36 ساعة ( وذلك شهر 11 عام 2000م ).. وهذا ما اعتبره "سرفللي " إنذارًا بكارثة ألا وهي انهيار بقية جسم البركان بسرعة في البحر ما يحدث تسوناميات هائلة تغرق الساحل الغربي للولايات المتحدة !!.

فالساحل الغربى لأمريكا الشمالية ليس الوحيد المعرض للطوفانات الهائلة ( سواء من جزر هاواي أو نطاق إندساس CASCADE، بل الساحل الشرقي لها أيضًا.

في فيلم علمي للـBBC بعنوان "موجة الدمار" ينذر عالم الجيولوجيا البريطاني " سايمون داي " ومعه بعض قرنائه الأمريكيين، ينذر بوقوع طوفان مروع للساحل الشرقي لأمريكا الشمالية، نتيجة انهيار مؤكد ( وليس محتمل ) للجزء الغربي من بركان " كومبري بييخا "الواقع في جزيرة " بالما " ( من جزر الكناري قرب الساحل الغربي لأفريقيا). وذلك في أقرب انفجار بركاني له، إذ تتمدد المياه التي تملأ شقوقه نتيجة ارتفاع الحرارة فتساعد على انزلاق صخور تزن ½ تريليون طنا !! فتصدر أمواجًا تسونامية ترتفع إلى 650 مترًا!! وتسير بسرعة 720كم / ساعة ! فتصل إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة في غضون ثمان ساعات مدمرة ذلك الساحل بأكمله وبعمق 20كم2!! أي أن الأمريكان يكون لديهم ثمان ساعات فقط لإخلاء حوالي سبع ولايات من سكانها ولا نقول صد الموجة بالطبع لأنه مستحيل !!.

مع تحيات جمرة للارض والفضاء .

جمرة للارض والفضاء
الادارة
الادارة

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 14/02/2012
العمر : 23

http://jamrah4earth.webservices.tv

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى