21 فبراير 2012 إغلاق آخر مفاعل نووي بغرب اليابان للفحص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21 فبراير 2012 إغلاق آخر مفاعل نووي بغرب اليابان للفحص

مُساهمة  جمرة للارض والفضاء في الخميس 23 فبراير 2012, 12:27 am



جمرة للارض والفضاء :: 21 فبراير 2012
إغلاق آخر مفاعل نووي بغرب اليابان للفحص
___________________________________

أغلقت السلطات اليابانية آخر مفاعل نووي في غرب البلاد، والذي تديره شركة كانساي لطاقة الكهرباء، لإخضاعه لفحص دوري. وبهذا يعمل مفاعلان نوويان فقط من أصل 54 مفاعلا باليابان، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية اليابانية.

وقالت شركة كانساي لطاقة الكهرباء إنها أكملت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء/21 فبراير الحالي/إجراءات إغلاق المفاعل الثالث في محطة تاكاهاما للطاقة النووية والواقعة في محافظة فوكوي.

تدير كانساي 11 مفاعلا ، وكانت تعتمد على الطاقة النووية في نصف انتاجها من الكهرباء قبل أن تقع كارثة نووية بفعل زلزال في شمال شرق اليابان. ومع إغلاق المفاعل الأخير، تتوقع الشركة في ظل هذا السيناريو ألا تتمكن قدرتها الإمدادية من مواجهة ذورة الطلب بزيادة 8.8 في المائة بحلول منتصف مارس المقبل.

وفي هذا السياق، أعرب ماكوتو ياغي، رئيس شركة كانساي، في مؤتمر صحفي عقد في أوساكا الاثنين ، أعرب عن أسفه للوضع القاسي الحالي. وقال إن شركته تنوي بذل جهود لاستئناف توليد الكهرباء بالطاقة النووية.

وأضاف قائلا "نعتزم الكفاح من أجل استعادة الثقة عبر اتخاذ كل الاجراءات الممكنة لضمان سلامة توليد الكهرباء بالطاقة النووية".

والآن يعمل مفاعلان نوويان فقط من أصل 54 مفاعلا في اليابان. غير أنه من المقرر غلقهما أيضا في أواخر ابريل المقبل لاخضاعهما للفحص.

ومن المرجح إلى حد كبير ألا يكون هناك أي مفاعل نووي يعمل باليابان في الربيع الحالي، إذ ان كل المفاعلات التي خضعت لفحص دوري منذ كارثة مجمع فوكوشيما - التي وقعت في مارس المنصرم- لم تستأنف العمل بعد.

وربما تقرر الحكومة اليابانية بالأخير استئناف العمل في المفاعلات التي يتم فحصها من عدمه، ولكنها بحاجة إلى موافقة الحكومات المحلية التي تقع المفاعلات في مناطق إدراتها.

وتحث الحكومات المحلية الحكومة المركزية على وضع معايير جديدة للسلامة النووية بناء على الدروس المستفادة من كارثة فوكوشيما.

المصدر :
http://arabic1.people.com.cn/31663/7735968.html

جمرة للارض والفضاء
الادارة
الادارة

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 14/02/2012
العمر : 23

http://jamrah4earth.webservices.tv

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى