21 فبراير 2012 بريطانيا تحذر من جفاف شديد هذا الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21 فبراير 2012 بريطانيا تحذر من جفاف شديد هذا الصيف

مُساهمة  جمرة للارض والفضاء في الخميس 23 فبراير 2012, 12:31 am



جمرة للارض والفضاء :: 21 فبراير 2012
بريطانيا تحذر من جفاف شديد هذا الصيف
________________________________

ا ف ب - لندن (ا ف ب) - اعلنت بريطانيا الاثنين حالة الجفاف في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد وحذرت من ان باقي انحاء البلاد قد تواجه نقصا كبيرا في المياه هذا الصيف حيث ان بعض مخزونات المياه عند ادنى مستوياتها منذ اقل من ربع قرن.

ورغم ان بريطانيا تشتهر بجوها الماطر وان الفصل لا يزال شتاء في النصف الشمالي من الكرة الارضية، الا ان الحكومة عقدت "قمة للجفاف" شاركت فيها شركات المياه والمزارعين ومنظمات الحياة البرية.

وقالت وزيرة البيئة كارولين سبيلمان ان منطقة جنوب شرق انكلترا انضمت الان في معاناتها من الجفاف الى منطقة انغليا في شرق انكلترا وغيرها من مناطق البلاد.

واضافت "من المرجح ان تتاثر مزيد من المناطق، فيما تستمر الفترة الطويلة من هطول الامطار بمعدلات منخفضة.. ونطلب من الجميع المساعدة من طريق استخدام كميات اقل من الماء والبدء بذلك الان".

وقالت شركات المياه انه لم تسقط سوى 73 في المئة فقط من الامطار التي كانت متوقعة على المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد في الفترة من تشرين الاول/اكتوبر الى كانون الثاني/يناير، وهو اقل معدل لسقوط الامطار في هذه الفترة منذ العام 1992.

وذكرت شركة تيمز ووتر ان مستوى المياه في نهر لي شمال لندن يبلغ حاليا 24 في المئة فقط من سعته.

وقالت الاجهزة الحكومية ان مستويات بعض الانهر والمياه الجوفية اقل من تلك التي كانت اثناء الجفاف في بريطانيا العام 1976 والذي سجل خلال صيف حار في شكل غير معتاد.

وذكرت وزارة البيئة ان التغير المناخي وزيادة عدد السكان وتغير انماط استخدام الماء في المنازل هي السبب في الضغط على موارد المياه في بريطانيا.

واضافت انه "رغم سمعتنا باننا بلد ماطر، الا اننا قد نواجه تراجعا في هطول الامطار مستقبلا، وزيادة في عدم التاكد بشان موعد هطول الامطار" داعية البريطانيين الى اختصار مدة الاستحمام وتصليح اي صنابير تسيل منها المياه.

وتستهلك العائلة البريطانية ما يزيد على 100 الف لتر من الماء كل عام.

المصدر :

http://www.france24.com/ar/node/770489

جمرة للارض والفضاء
الادارة
الادارة

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 14/02/2012
العمر : 22

http://jamrah4earth.webservices.tv

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى